[Fedora-trans-ar] ترجمة موقع فيدورا

Munzir Taha munzirtaha at gmail.com
Sat May 19 16:29:54 UTC 2012

On 05/06/2012 08:51 PM, ys9889 at gmail.com wrote:
> السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
> اسمي يوسف صلاح الدين
> كنت أعمل على ترجمة موقع فيدورا ولكن لم يتسنى لي الوقت لإكمال الترجمة
> لمشاغلي وقد أتممت منها 21.5% اسمي على
> transifex.net هو yusuf2011

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخي يوسف

أولا: قمت الآن بتفعيل اشتراكك في القائمة البريدية حتى يتم التواصل من
خلالها بدلا عن البريد الشخصي

ثانيا: أظن أنك تعمل على ملف قديم لأن

$ msgfmt --statistics fedora-web_fedoraproject-org-master_ar.po
228 translated messages, 43 fuzzy translations, 789 untranslated messages.

بينما الملف على رابط
https://fedora.transifex.net/projects/p/fedora-web/resource/fedoraproject-org-master/

Total: 1,054 strings, 19,802 words
Translated: 90 strings, 1,223 words
Remaining: 964 strings (18,579 words)

فأرجو إنزال الملف الجديد وعمل دمج لترجمتك عليه ومن ثم إرساله

ثالثا: لم أقم بمراجعة الترجمة لانشغالي الشديد هذه الأيام لكني قرأت أول
ترجمة فقط

msgid "Fedora Project - What is Fedora and what makes it different?"
msgstr "مشروع فيدورا - ماهو فيدورا وما اللذي يجعل فيدورا مختلفًأ؟"

وهناك أخطاء واضحة مثلا كلمة اللذي تكتب بلام واحدة و"ما هو" كلمتان فضع
مسافة بينهما وكلمة مختلفاً وضعت التنوين فوق الفاء بدلا من الألف ووضعت
همزة خطأ على الألف، أرجو التنبه لمثل هذه الأمور واستعن بالمدقق الإملائي
العربي فهو مفيد جدا

ثالثا: مع أني لا أمانع أن تترجم ما تشاء لو أصررت لكن هناك أولويات فترجمة
ملفات البرامج أهم بكثير من ترجمة موقع فيدورا والملف الذي قمت بترجمته
يتبع للموقع، فهل أنت على علم بهذا؟

--
Telecommunications and Electronics Engineer
Maintainer of Fedora Arabic Translation Project